ورشة_عمل

 في إطار علاقات التعاون، والشراكة، والتشابك من أجل تشجيع وتبنّي الأفكار والبرامج والسياسات الهادفة إلى تفعيل دور البحوث والدراسات في العلوم الاجتماعية والإنسانية في المنطقة العربية، وفتح مجال التواصل الفكري بين الباحثين في مجالات العلوم الاجتماعية والإنسانية _لتبادل المعرفة والخبرات _ نظمت الهيئة الليبية للبحث العلمي، والرابطة العربية للعلوم الاجتماعية والإنسانية، والمجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي بالتعاون مع المركز القومي للبحوث الاجتماعيةوالجنائية- جمهورية مصر العربية؛ اليوم الاثنين (الموافق 19 أغسطس 2024م) بمقر المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي، ورشة عمل عن ( تأثير استخدام الإنترنت على الأطفال) .
حيث ألقت السيدة / أ. د. هالة رمضان _مدير المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية- جمهورية مصر العربية، محاضرة
بعنوان ( تأثير استخدام الإنترنت على الأطفال : مصر أنموذجًا)
وذلك للتعرف على كيفية حماية الأطفال من مخاطر المحتوى الإلكتروني، وتعزيز المفاهيم الصحيحة في الاستخدام الأمثل للإنترنت، مع زيادة الوعي لدى الآباء والأمهات، وصانعي السياسات، والحكومات، والأوساط الأكاديمية، والمجتمع المدني، فيما يتعلق بحماية الأطفال عند استخدام الإنترنت.
وقد شارك في هذه الفعالية عدد من ممثلين عن بعض الوزارات، والقطاعات، وخبراء، وأكاديميين في المجال التربوي والتعليمي.
وجرى تفاعل حول موضوع الورشة بين المشاركين استمر زهاء الساعة والنصف.
تميزت الورشة بالنقاش والحوارات الهادفة والتنظيم في العرض والمداخلات، وتوجت فعاليات الورشة بإدارة متميزة من السيد / أ. د.حسين سالم مرجين.
تكللت الورشة _ في ختامها _ بمجموعة من التوصيات والتي سيتم إحالتها إلى جهات الاختصاص للعمل بها.
Scroll Up