#ورشة_عمل …

الثلاثاء 27 اغسطس 2024.
مشاركة مركز البحوث النفسية والتربوية درنه أحد المراكز البحثية التابعة للهيئة الليبية للبحث العلمي .
بورشة عمل بعنوان ( الكشف المبكر عن حالات الانتحار عند الأطفال ).
استضاف المعهد العالي للقضاء اليوم الثلاثاء ورشة عمل بِالتَّعاون مع اللجنة العليا للطفولة حول “الكشف المبكر عن حالات الانتحار عند الأطفال” ( سبل الوقاية ونظم الإحالة ).
بِحضور مدير عام المعهد العالي للقضاء، رئيس اللجنة العليا للطفولة، ونائب رئيس المركز العربي للبحوث والدراسات القانونية والقضائية،
كما شارك عدد من الجهات بورقات كلا من :
المركز الوطني لمكافحة الامراض ، المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي ، ادارة مكافحة المخدرات و، ادارة صندوق تيسير الزواج و إلى جَانِب عدَد من الأكاديميين والحقوقيين وممثلين عن الجهَات ذات العلاقة.
الثلاثاء، 27 أغسطس 2024
شارك في الورشة الدكتور أحمد المعوال، منسق فريق الدعم النفسي والاجتماعي
بمدينة الخمس، و رئيس قسم علم النفس بجامعة المرقب حيث قدم ورقة عمل حول “طرق التنبؤ بالميول الانتحارية من منظور علم النفس”. كما أكد الدكتور المعوال على أهمية اعتماد مقياس نفسي يساعد في اكتشاف الحالات التي تظهر مؤشرات على الاستعداد للانتحار وتقديم المساعدة اللازمة لها.
كما هدفت هذه الورشة إلى مناقشة أسباب هذه الظاهرة، والتشريعات المعمول بها، واستعراض التجارب الدولية ذات الصلة، بالإضافة إلى دراسة سبل الوقاية الممكنة.
في ختام الورشة، أشاد المشاركون بأهمية تعزيز التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية لزيادة الوعي المجتمعي وسبل الوقاية. كما قدم المركز العديد من التوصيات التي سيتم إحالتها إلى الجهة المنظمة لإيجاد آليات لتنفيذها.
Scroll Up